تكاليف زراعة الأسنان في تركيا

تكاليف زراعة الأسنان في تركيا

كم تكلف عملية زراعة الأسنان في تركيا؟

زراعة الأسنان هي أفضل بديل للأسنان الطبيعية.  يتم خلالها استبدال الجذور الأساسية للأسنان الطبيعية بدعامات معدنية تشبه البراغي ويتم غرسها في عظم الفك لتحل مكان الأسنان الطبيعية. وتتمتع زراعة الأسنان في تركيا بمزايا كبيرة  ومتعددة مقارنة مع أنواع العلاج الأخرى التي تهدف لتجميل الأسنان واستعادة وظيفتها الطبيعية مثل مضغ الطعام ومهارات التحدث بالاضافة الى المظهر الجمالي للمريض. وتحقق زراعة الأسنان في تركيا نسبة نجاح عالية جدًا. وهي واحدة من أكثر خيارات العلاج شيوعًا في تركيا.  لأنها تجرى بجودة ودقة عالية. ويحرص أطباء الأسنان في تركيا على الحفاظ على إبقاء تكاليف زراعة الأسنان في تركيا معقولة ورخيصة مقارنة بالدول الأخرى. فتكاليف زراعة الأسنان في تركيا تتراوح ما بين 450 دولار أمريكي إلى 1250 دولار أمريكي باختلاف مصدر الخامات. بينما تتراوح التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 2900 إلى 6500 دولار أمريكي باختلاف مصدر الخامات. وتتراوح  التكلفة في إنجلترا ما بين 850 إلى 3700 دولار أمريكي باختلاف مصدر الخامات. وتبلغ التكلفة في السعودية ما بين 750 إلى 3000 دولار أمريكي. 

أسعار زراعة الأسنان في تركيا

من المعروف اختلاف تكاليف زراعة الأسنان في تركيا حسب الخامات المستخدمة في العملية وبحسب عدد الأسنان المطلوب زرعها. كما تؤثر حالة المريض الصحية والإجراءات والتعليمات التي سيقدمها له الطبيب على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا. وتؤثر خبرة طبيب الأسنان ومدى شهرته في إجراء العملية وتجارب المرضى السابقين على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا. وأسعار زراعة الأسنان تختلف في كل عيادة أسنان في تركيا.  وتتراوح تكاليف زراعة الأسنان في تركيا ما بين 450 دولار أمريكي إلى 1250 دولار أمريكي. تشمل هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة والتخفيضات والتكاليف  مثل السفر والانتقال في بعض الأوقات والتي عادة ما تكون غير متاحة في عيادات الأسنان في البلاد الأوروبية والعربية الأخرى. ولا يمكن إتمام إجراء عملية زراعة الأسنان بدون دعم تلك التكاليف ، لذلك يحرص أطباء الأسنان في تركيا إضافة جميع المصاريف الى تكاليف زراعة الأسنان في تركيا

ما هي العوامل التي تؤثر على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا؟

يتوفر علاج زراعة الأسنان في كل عيادة طب الأسنان في تركيا تقريبًا. وبطبيعة الحال ،  تختلف تكاليف زراعة الأسنان في تركيا في كل من عيادات الأسنان في تركيا. وهناك العديد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على تكلفة زراعة الأسنان في تركيا مثل:

تجربة الطبيب: 

 خبرة الطبيب ومدى تدريبه وعدد العمليات التي قد أجراها بنجاح تؤثر بطريقة مباشرة على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا.  ويجب على المريض أن يبحث عن سيرة الطبيب الذاتية وتاريخه في إجراء مثل هذه العمليات،فكلما زادت خبرة الطبيب المعالج وكفاءة تدريبه وعدد العمليات التي قام بها في نفس المجال وكذلك تاريخه المهني والدراسي، كلما زادت تكلفة العملية على يديه. يرجع هذا لكثرة عدد العمليات التي يقوم بها واحترافيته في إجراء عمليات مشابهة للكثيرين. ويمر إجراء زراعة الأسنان في تركيا بالكثير من المراحل المعقدة  على الطبيب للحصول على رخصة مزاولة تلك العملية الصعبة. ولذلك يحتاج الطبيب لاجتياز الاختبار الخاص بهيئة الإعتماد المحلية لجراحي الأسنان.

العلامة التجارية لزراعة الأسنان: 

 يجب أن يكون الاختيار دقيق للتمييز بين الجيد والردئ في المواد المستخدمة لاستعادة الأسنان المفقودة. فتلك المواد تؤثر جودتها على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا. وليست جميعها بنفس الجودة. وهناك الكثير من أطباء الأسنان ومراكز الأسنان تستخدم مواد رديئة  في عملية زراعة الأسنان وتقدمها للمريض بنفس أسعار المواد ذات الجودة العالية لتوفير أكبر عائد مادي للاستفادة الشخصية من تكاليف زراعة الأسنان. أو قد تقدمها بأسعار منخفضة لتقليل التكلفة العامة للعملية. ولكن من المعروف أن التوفير في مواد العملية ليس شرطاً لجعل التكلفة الإجمالية أقل من غيرها، فكلما كانت المواد المستخدمة ذات جودة عالية، كلما أصبحت الإجراءات التكميلية والإصلاحية للعملية أقل. واستخدام مواد رديئة قد لا يظهر للمريض على المدى القصير بعد العملية وإنما يجعل دوام النتائج مستحيلا. ولذلك  تفقد عملية زراعة الأسنان ميزتها بدوامها طول العمر.

  • الحالة الصحية العامة:

 تمثل الحالة الصحية الطيبة فارقاً كبيراً في طبيعة الإجراءات المتبعة ومدة  اللازمة لإجراء العملية، وذلك تؤثر على تكاليف زراعة الأسنان في تركيا. فإذا كان المريض المتقدم لإجراء العملية يعاني من بعض المشكلات الصحية الخاصة مثل مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم، وهي من المشاكل الصحية الشائعة، فإن هذا المريض سيحتاج عناية خاصة قبل العملية وبعدها، وكذلك الخضوع للمتابعة قبل إجراء العملية بفترة من شهر إلى شهرين حتى تكون معدلات السكر في الدم عند الحد المطلوب  لإجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا، وكذلك يحتاج مريض ارتفاع الضغط لمتابعة كبيرة لضبط معدلات ضغط الدم لديه. وهذه الإجراءات والمتابعة الطبية بعد العملية مكلفة وتضيف على القيمة الأساسية لتكاليف زراعة الأسنان في تركيا.

هل زراعة الأسنان الرخيصة في تركيا آمنة؟

هناك العديد من عيادات الأسنان التي تقدم  تكاليف زراعة الأسنان في تركيا بأسعار معقولة. ومن المعروف أن الأسنان الإصطناعية الرخيصة المستخدمة  في عملية زراعة الأسنان في تركيا تنتج من مادة التيتانيوم. ويوجد العديد من الماركات التجارية المتنوعة من هذه الأسنان. إلا أن بعض الشركات ذات السمعة الطيبة والخبرة  تنتج الأسنان بجودة عالية مستخدمة التقنيات الحديثة لتعزيز أسطح الزرع لتساهم في تحسين الانصهار بين الأسنان المزروعة وعظم الفك. وبالتالي تزيد أسعارها عن غيرها ذات الجودة الأقل. وسبب انخفاض تكاليف زراعة الأسنان في تركيا بهذه العلامات التجارية ذات الجودة العالية في تركيا هو المنافسة في مجال زراعة الأسنان. كما أن زراعة الأسنان شائعة الاستخدام في تركيا ولذلك يحصل  أطباء الأسنان على تخفيضات هائلة من الشركات عندما يشترون الخامات بكميات كبيرة.

كم من الوقت تستغرق زراعة الأسنان في تركيا؟

لا تستغرق زراعة الأسنان في تركيا وقتا كبيرا. في يوم واحد يمكنك القيام بعملية زراعة الأسنان ولكن أول أسبوع بعد العملية  من الممكن أن يكون الجرح المحدث باللثة مؤلما أثناء أكل الطعام أو شرب المشروبات الساخنة والباردة ؛ لذلك ينصح أطباء الأسنان مرضاهم بالاستراحة قرابة الأسبوع الى عشرة أيام بعد العملية ومن ثم الرجوع الى حياتهم الطبيعية وممارسة أعمالهم ونشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي ومعاملة  الأسنان المزروعة كالأسنان الطبيعية .

هل زراعة الأسنان في تركية دائمة؟

من المعروف عن زراعة الأسنان أنها عملية مستديمة لفترات طويلة. وتقدم مراكز زراعة الأسنان في تركيا ضمانا مدى الحياة على عملية زراعة الأسنان في تركيا. ولكن تتوقف مدة بقاء نتائج العملية على حالة عظام الفك ومدى قدرتها على الانصهار مع الأسنان الاصطناعية المزروعة وجودة الخامات المستخدمة خلال العملية. فقد تستمر نتائج العملية في بعض الأوقات 20 عاما، وقد لا تستمر ست سنوات.

ماهي الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل العملية؟

يجب الاعتناء بنظافة الأسنان وتطهير اللثة بفترة كافية قبل الجراحة. ويقوم المريض بعمل الفحوصات والتحاليل التي يحددها له طبيب الأسنان قبل عملية زراعة الأسنان في تركيا مثل:

  • عمل أشعة مقطعية على الفكين.
  • عمل تحليل السكر في الدم ومتابعة قياسه باستمرار.
  •  المتابعة والقياس المستمر والدوري لضغط الدم.
  • قياس مستوى الكالسيوم بالدم.
  • قياس مستوى سيولة الدم.