زراعة الاسنان في اسطنبول

زراعة الاسنان في اسطنبول

مقدمة زراعة الاسنان في اسطنبول : 

ما هي زراعة الاسنان في اسطنبول ؟ ما هي مميزات زراعة الأسنان في إسطنبول وما هو افضل مشفى للاسنان في اسطنبول وما تكلفة زراعة الاسنان باسطنبول.

تقع تركيا في منطقة الشرق الأوسط وتتميز بموقع جغرافي متميز يصل بين قارتي أوروبا وآسيا ، وتحظى تركيا بين دول العالم بشهرة كبيرة في إجراء عمليات التجميل وخاصة عمليات تجميل البشرة وزراعة الأسنان ، ويرجع سبب الشهرة بشكل أساسي إلى تقديم الأسعار التنافسية المُغرية لقطاع كبير من الراغبين في إجراء جِراحات التجميل وبخاصة في مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى السياسات التسويقية المميزة التي تشمل التكلفة الشاملة لعمليات التجميل الكاملة مثل العملية والإقامة والانتقالات والمعيشة ، وحتى تذاكر الطيران في بعض الأوقات.

أسعار زراعة الأسنان في اسطنبول 

ولا يقتصر الأمر على انخفاض أسعار زراعة الأسنان في إسطنبول فقط ، ولكن وجود وفرة من الكفاءات الطبية المدربة والقادرة على الإجراء الأمثل ، للعمليات التجميلية ووجود المراكز الطبية المجهزة بأفضل المعدات ،  والأجهزة جعل من مدينة إسطنبول وتركيا ، مقصدا للسياحة العلاجية، وعمليات التجميل المختلفة. وفي مقالنا هذا سنتعرف على كل ،  ما تود معرفته عن عملية زراعة الأسنان في إسطنبول.

زراعة الأسنان هي عملية متكاملة لتحسين شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم العظام. وتعطي المراكز الطبية في إسطنبول ضمان مدى الحياة على الأسنان المزروعة. وتمثل زراعة الأسنان تحسنا كبيرا في مهارات النطق والكلام مقارنة بتركيبات الأسنان المختلفة التي يمكن أن تنزلق مسببة مشاكل أثناء الحديث. كما تسهل عملية المضغ والأكل، وتمنح شعورا بالراحة والأمان. ولا تسبب مشاكل التهابات الفم واللثة مثل تراكيب الأسنان الأخرى. لذلك فإن زراعة الأسنان تمنح الشعور الدائم بالراحة والأمان بالإضافة لتحسين المظهر العام للأشخاص.

أسعار زراعة الأسنان في اسطنبول
أسعار زراعة الأسنان في اسطنبول

أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان  

تتنوع أسعار زراعة الأسنان في إسطنبول ويختلف سعر العملية بحسب نوع السن الاصطناعي المزروع ، كما يمكن للعوامل الأخرى مثل الحالة الصحية للمريض، وخبرة الطبيب الجراح  وكفاءة تدريبه وعدد العمليات التي قام بها في نفس المجال وكذلك تاريخه المهني والدراسي أن تؤثر بشكل كبير على أسعار زراعة الأسنان في اسطنبول ، وقد تتفاوت أسعار التكلفة لنفس العملية بسبب اختلاف الإجراءات المتبعة في العملية والتي قد تقدم بصورة منفردة لبعض الأشخاص. فسعر تركيب السن الواحد يتراوح ما بين (400- 650) دولار أمريكي، وقد تختلف أسعار تركيب السن الواحد بحسب نوع السن الصناعي .

  • زراعة السن الألماني تكلف 600 دولار أمريكي 
  • زراعة السن الكوري تكلف 480 دولار أمريكي. 
  • زراعة السن السويدي تكلف 730 دولار أمريكي 
  • أما زراعة السن السويسري وهو أفضل الأنواع تكلف 820 دولار أمريكي
  • تبلغ تكلفة زراعة اربعة أسنان 1400 دولار أمريكي لكل فك، ورفع اللثة تكلفتها تتراوح ما بين (400-600) دولار أمريكي،
  • تكلفة تيجان الأسنان تبلغ ما بين (100-300) دولار أمريكي،
  • تكلفة قناة الجذر تتراوح بين (50- 200) دولار أمريكي،
  • تكلفة تبييض الأسنان بالليزر تبلغ ما بين (100-300) دولار أمريكي,
  • تبلغ تكلفة الفيبر المصنع من البورسلين ما بين (150- 400) دولار أمريكي.

تعد تركيا  وبخاصة مدينة إسطنبول من أهم الدول عالميا في السياحة العلاجية وزراعة الأسنان، و تقدم  الفنادق بها أسعار مميزة للإقامة حيث تبدأ الأسعار من 15 إلى 20 دولار أمريكي لليلة الواحدة في الفنادق الشعبية مثل فندق Hush Hostel Moda  وفندق Nobel Hostel Istanbul وفندق Mitanni  في إسطنبول، وتتراوح الإقامة في الفنادق الفاخرة مثل فندق  Galataport Yachting وفندق Eren Villa في إسطنبول ما بين (1500- 2500) دولار أمريكي.

أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان
أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الأسنان

متوسط تكلفة زراعة الأسنان في إسطنبول 

أسعار زراعة الأسنان في إسطنبول هي الأرخص في العالم ، حيث يمكن أن تشمل التكاليف مصاريف السفر والاقامة ، وتعتبر مدينة إسطنبول من أفضل  المدن في عمليات تجميل وزراعة الأسنان في تركيا .

حيث يمكن تحديد أسعار زراعة الأسنان في بعض دول العالم كالتالي :

  • تبلغ متوسط تكلفة زراعة الأسنان في أمريكا حوالي 5000 دولار أمريكي .
  • تبلغ متوسط تكلفة زراعة الأسنان في بريطانيا تبلغ التكلفة 4100 دولار أمريكي .
  • تبلغ متوسط تكلفة زراعة الأسنان في أستراليا تبلغ التكلفة 2900 دولار أمريكي.

أما في  مدينة إسطنبول وجهة السياحة العلاجية وعمليات التجميل فتبلغ تكلفة زراعة الأسنان ما بين (400-600) دولار أمريكي. 

أماكن إجراء زراعة الأسنان في إسطنبول

يوجد في إسطنبول العديد من مراكز عمليات التجميل وقد تقدم هذه المراكز العديد من الخدمات بجانب زراعة الأسنان ، ولكن يفضل التعامل مع المراكز المتخصصة في زراعة الأسنان ،  والتي  توجد بعدد كبير في مدينة إسطنبول وتفضل على غيرها من المراكز غير المتخصصة لأنها توفر كل الإمكانيات اللازمة والأطباء المتخصصين وتوفرللأطباء احتياجاتهم ليقدموا أفضل النتائج . وهذه المراكز تقوم بكل العمليات الخاصة بجراحات الفم والأسنان، مثل زراعة الأسنان وتبييضها، وتقويم الأسنان، وعلاج الأسنان مثل  الحشو والخلع. وتعتمد مراكز زراعة الأسنان في تركيا على مجموعات متميزة من أفضل الأطباء الذين يتمتعون بخبرة وشهرة كبيرة في زراعة الأسنان وجميع العمليات الخاصة بتجميل وعلاج الأسنان. 

مميزات زراعة الأسنان

زاد الإقبال  على إجراء عمليات  التجميل وخاصة زراعة الأسنان في إسطنبول في الآونة الأخيرة  لكثرة مميزات إجراء هذه العمليات بها ، ومن أهم هذه المميزات وجود  وفرة من الأطباء الأكفاء والخبراء في زراعة الأسنان ، كما أن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا  وبخاصة مدينة إسطنبول منخفضة جدًا مقارنة بالدول الأخرى، فتُعتبر هذه التكلفة زهيدة بالنسبة لنفس العمليات في كثير من بلدان العالم. وينجذب الأشخاص لإسطنبول لسهولة الحصول على تأشيرة السفر والدخول إلى تركيا. كما تتوفر العديد من المراكز الطبية المتخصصة في مجال زراعة الأسنان والتي توفر أحدث التقنيات والخدمات الطبية بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

مميزات زراعة الأسنان

وقد توفر هذه المراكز خصومات وعروض على تذاكر السفر ومصاريف الانتقال والإقامة، وتقدم أيضا خدمات الترجمة ،

وخدمات مرافقة المترجمين للعملاء أثناء الإقامة في إسطنبول، وتوفر هذه المراكز أحيانا جولات سياحية ،

ورحلات ترفيهية للعملاء داخل تركيا، وتتميز زراعة الأسنان   بسبب اهتمام الحكومة التركية،

الدائم بقطاع الصحة والتجميل، وتوفير الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لإجراء تلك العمليات.

مميزات زراعة الأسنان في اسطنبول
مميزات زراعة الأسنان في اسطنبول

الإقامة في  إسطنبول لزراعة الأسنان

مكان إقامة المريض يحدد تكاليف العملية بشكل أساسي ،

فتكلفة أجراء العملية تختلف من بلد لآخر. وقد يلجأ البعض للسفر خارج بلادهم لإجراء عمليات التجميل وزراعة الأسنان.

تتحدد وجهة السفر بحسب تكلفة العملية في هذه الدولة وعلى خبرة الأطباء وجودة الخدمات الطبية المقدمة داخل المراكز والمستشفيات الطبية.

كما تساهم تكاليف السفر والانتقال ومدى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول بصورة أساسية في تحديد الدولة التي سيجري فيها المريض،

ولذلك تتميز زراعة الأسنان  بقلة التكاليف

وجودة الخدمات الطبية وسهولة إجراءات زراعة الأسنان.

زراعة الاسنان في اسطنبول
زراعة الاسنان في اسطنبول

أماكن السياحة والترفيه  في إسطنبول

مدينة إسطنبول تتمتع بتاريخ عريق لأنها كانت عاصمة للدولة الرومانية قديما ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية مثل آيا صوفيا كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية ، و مسلة تحتموس الثالث وجسر البوسفور ، ومسجد السلطان أحمد وقصر يلدز.