عيادات زراعة الأسنان في تركيا

عيادات زراعة الأسنان في تركيا

مقدمة عيادات زراعة الأسنان في تركيا

كيف يتم أختيار أفضل عيادات زراعة الأسنان في تركيا ؟ وكيف يتم اختيار افضل طبيب أسنان في تركيا ؟ ما هي تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ؟ ماهي ميزات زراعة الاسنان في تركيا ؟

عظم الفك وصحة اللثة مهمة لتطبيق زراعة الاسنان :

الزرع هو جذر أسنان اصطناعي يوضع في عظم الفك لاستعادة وظيفة وجماليات الأسنان المفقودة ، مسامير الزرع عبارة عن هياكل ذات سمك وعرض محددين. لهذا السبب ، يجب أن يكون لعظم الفك الطول والعرض لقبول برغي الزرع هذا في المنطقة التي من المخطط أن توضع فيها الغرسة ، نوعية العظام هي أيضا واحدة من العوامل التي تؤثر على نجاح الزرع. أيضا ، كما يجب أن تكون اللثة صحية تماما قبل العلاج وبعد التحام القاعدة العظمية بالزرعات السنية  طالما بقيت الزرعات في الفم.

تسمح زراعة الأسنان في تعويض الاسنان المفقودة في تحسين  المظهر الجمالي والصحة البدنية للفرد. لأن الأسنان الكاملة الصحية  توفر مضغ أفضل . حيث يمكن بهذه الطريقة تناول أي شيء مرغوب فيه ويمكن إجراء عملية هضم صحية. إن إكمال الأسنان المفقودة يعطي الشخص مظهرًا أكثر جمالية وبهذه الطريقة يستعيد الشخص ثقته بنفسه.

واحدة من أهم العوامل التي تؤثر على النجاح في تطبيق عملية زرع الأسنان هو هيكل العظام ، حيث يجب أن يكون لدى الشخص نسيج عظمي مناسب للزرع ، يجب تحديد  متانة أنسجة العظام ومن ثم يجب إجراء تخطيط الزراعة ، كما يجب إجراء الفحص السريري والإشعاعي قبل تطبيق الزرع .

عظم الفك وصحة اللثة مهمة لتطبيق زراعة الاسنان
عظم الفك وصحة اللثة مهمة لتطبيق زراعة الاسنان

ما هو أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا؟

يمكن تصنيف ذلك كالتالي :

  • مشفى World Hair Aesthetic في تركيا .
  • مشفى hospitals dent group في تركيا .
  • مشفى هوسبيتال دينت hospitalsdent لطب الأسنان.
  • عيادة الاسنان الدولية تركيا.
  • مركز فاتح دنت لطب الأسنان في تركيا .
  • مشفى  Dent Istanbul  لتجميل وجراحة الاسنان.

شروط نجاح زراعة الاسنان

  • إذا كانت بنية عظام الفكين للشخص وصحته العامة مناسبة لا تكون هناك مخاطر قد تؤثر على عملية زراعة الأسنان ، المخاطر الجراحية تكون أكثر للمرضى في أعمار السبعينيات والثمانينيات ، لا يُفضل تطبيق الزراعة للمرضى الصغار جدًا الذين لم يكتمل بعد تطور العظام لديهم .
  • يمكن أن تختلف مدة الزراعة اعتمادًا على عدد الأسنان المراد زراعتها في اليوم ، مع تطور التكنولوجيا المتطورة في تقنيات زراعة الاسنان يتم الانتهاء من اجراءات  الزراعة  في وقت قصير جدا ، لا يختلف الألم بعد وضع الزرع عن الألم أثناء فترة الخلع الطبيعي للأسنان.
  • يجب أن تكون اللثة سليمة  قبل زراعة الاسنان ، من أجل تحقيق الانسجام المتكامل للزراعات مع عظام الفكين يجب تقليل الضغوط التي قد تتسبب  على الزراعة خلال الأشهر 3-6 الأولى من الزراعة .
  • أثناء تطبيق الزراعة يمكن استخدام التخدير العام أو الموضعي وفقًا لمتطلبات  المريض.
  •  التدخين  يؤثر سلبيا على الشفاء المبكر ،  وقد يزيد من خطر العدوى ، لذلك  لا ينصح التدخين أثناء فترة الزراعة .
  • عند زراعة الاسنان يتم استخدام مواد امنة ولا تسبب أية اثار جانبية محتملة متل مادة التيتانيوم المعروفة .
  • من أجل الحفاظ على سلامة الزرعات يلزم توفير الرعاية العامة لفم وأسنان المريض ،من الضروري ايضا تنظيف الأسنان مرتين في اليوم واستخدام الخيط وغسول الفم بانتظام .
  •  تجربة الطبيب الذي سيطبق عملية الزرع مهمة للغاية ، يجب الانتباه إلى حقيقة أن طبيب الأسنان مدرب وخبير في مجاله.
شروط نجاح زراعة الاسنان
شروط نجاح زراعة الاسنان

ما هو علاج زراعة الأسنان

يعتبر تطبيق الزراعة أحد أفضل البدائل التي تؤدي إلى استبدال الأسنان المفقودة  لتحل مكانها زرعات الأسنان في الفم لأسباب مختلفة ، يمكن اعتبار الأسنان المزروعة كجذر أسطواني مصنوع من مادة التيتانيوم ، بحيث يتم وضع الزراعة داخل عظم الفك الموجود تحت اللثة في الفم ، كما يمكن تعريف عملية الزراعة بإجراء جراحي يتم بنجاح في طب الأسنان لفترة طويلة .

ما هو علاج زراعة الأسنان
ما هو علاج زراعة الأسنان

ما هي المعايير المعتمدة في عملية زراعة الأسنان

تكون تطبيقات الزرع ناجحة في كل من نقص الأسنان الواحدة وفي حالة فقدان العدد الأكبر من الاسنان ، على عكس ما يتم التحدث به على نطاق واسع بين الناس حول مدى نجاح زراعة الاسنان ، فإن نسبة النجاح في عمليات الزرع ليست منخفضة ، كما يمكننا القول بأن جراحة الزراعة  ليست عملية صعبة ابدا ويمكن تطبيقها بسهولة وامان ، الشيء الأهم في زراعة الأسنان هو اختيار الطبيب المناسب  ، بصورة عامة عند قرار المريض باجراء الزراعة  يجب ألا يكون التركيز أوالبحث عن سعر الزرع أو عدد الزرعات فقط انما الاهم التركيز على جودة الزرعات ومدى تهيئة المشافي المعتمدة من ناحية تحقيق معايير الجودة الدولية .


كيف تقرر اجراء زراعة الأسنان ؟

يجب أن يعطيك طبيب الأسنان معلومات مفصلة حول ما إذا كان العلاج الذي تحتاجه سيتم بالزرع أو بأي طريقة أخرى (جسر الأسنان ، الأسنان الاصطناعية ، تطبيق الألياف الزجاجية).

كيف تقرر اجراء زراعة الأسنان ؟
كيف تقرر اجراء زراعة الأسنان ؟

كيف يتم اختيار عيادة الأسنان عند القرار في زراعة الأسنان  ؟

بعد تحديد حاجتك في اجراء زراعة الاسنان ، يتعين علينا الاستفسار عن معايير عيادة الأسنان التي ستزرع فيها ، كما يجب إجراء العمليات الجراحية في بيئة معقمة مع أجهزة خالية من العيوب. كما يجب أن تكون أولويتك عند اختيار  الطبيب الذي سيطبق عملية الزرع أن يكون حاصل على تعليم وخبرة كافية ،  كما يجب أن تستمع جيدًا لما سيخبرك به طبيبك وأن تطلب الاسنفسار عن النقاط الغير مفهومة وأن تحصل على  المعلومات  المفصلة.


ما الذي يجب مراعاته قبل علاج الزرع ؟

قبل تطبيق عملية الزراعة يلزم تحديد الأسباب التي أدت الى فقدان الاسنان بالاضافة الى تقييم الحالة العامة للفم  وتحديد متانة القاعدة العظمية ، وإذا كانت الأسنان الباقية تعاني من تسوس أو مشاكل في اللثة ، فإنها تؤثر أيضًا على نجاح الزرع على المدى البعيد ، كما يلزم حشو تجويف الأسنان وإذا كانت هناك  أسنان مصابة بالعدوى فيجب علاجها ، كما يلزم التاكد من سلامة اللثة من العدوى حيث يمكن أن يتسبب ذلك في فقدان الأسنان المزروعة .

ما الذي يجب مراعاته قبل علاج الزرع ؟
ما الذي يجب مراعاته قبل علاج الزرع ؟

خطة علاج زراعة الأسنان :

التخطيط الجيد الذي يجب القيام به قبل تطبيق الزرع يلغي المواقف التي قد تكون إشكالية اثناء الزراعة ، عندما يعاني المريض من مشاكل صحية مثل السكري الذي لا يمكن التحكم فيه قد تحدث مشكلات في عملية زرع الأسنان ، كما يمكن تقديم خطط علاج مختلفة للزرع بين عيادات مختلفة ، دايما يتم التوصية في الحصول على معلومات من الأطباء حول هذه الاختلافات ومناقشة جميع الاستفسارات التي تتعلق بمراحل الزراعة ، في بعض الأحيان المشاكل الجمالية في الفم قد تتطلب التدخل في الأسنان الأخرى المجاورة ، دايما يجب وضع خطة العلاج وفقًا للطريقة التي ستكون بها الوظيفة الجمالية للاسنان كما يجب مراعاة جودة الكلام والذي يتعلق بطريقة وضع الزرعات واصطفافها .

خطة علاج زراعة الأسنان
خطة علاج زراعة الأسنان

هيكل عظم الفك مهم جدا للزراعة :

زراعة الأسنان هو عمليا حالة معاكسة لعملية قلع الأسنان ، بمعنى آخر بدلاً من إزالة السن من العظام  إنها عملية وضع جذر السن الاصطناعي في العظم ،  بعد تطبيق التخدير الموضعي  يتم رفع اللثة برفق في المنطقة المضغوطة ويتم الوصول إلى جزء العظام ، يجب أن تكون هذه المنطقة ذات العرض والارتفاع الكافيين ، في الحالات التي لا يوجد فيها ما يكفي من العظام  يمكن القيام بتطبيقات مساعدة مثل تطعيم العظام بمواد خاصة  تحفز في نمو العظام الجديدة


كيف تم تطبيق زراعة الأسنان  في حالة فقدان سن واحدة فقط ؟

إنها طريقة علاجية حديثة يتم تطبيقها بوضع المسمار المزروع في العظم في المنطقة التي يوجد بها التجويف دون احداث اية تغييرات او نحت على الأسنان الموجودة أمام منطقة الأسنان المفقودة وخلفها ،  يتم تطبيق زراعة الأسنان  بنجاح كبديل لجسور الأسنان ، في حالة الحاجة الى زراعة سن واحدة هناك حاجة إلى مساحة كافية في تلك المنطقة وعظم متوافق مع قطر وطول المسمار اللولبي .

كيف تم تطبيق زراعة الأسنان في حالة فقدان سن واحدة فقط ؟
كيف تم تطبيق زراعة الأسنان في حالة فقدان سن واحدة فقط ؟

كيف يتم الزرع عند فقدان جميع الأسنان؟

في الحالات التي لا توجد فيها أسنان كافية في الفم ، إذا كان هناك حجم عظمي كافٍ ، يمكن إنشاء جسور الأسنان الثابتة ، ولكن عندما لا توجد مساحة كافية للزرع ، يتم استخدام الأطراف الاصطناعية القابلة للإزالة عن طريق تطبيق زراعتين على الفك العلوي وأربعة فكوك سفلية. نظرًا لأن عمليات الزرع توفر دعم الأطراف الاصطناعية ، فإن استخدام الأطراف الاصطناعية المزروعة مريح جدًا مقارنة باستخدام الأطراف الصناعية التقليدية في الأسنان.

كيف يتم الزرع عند فقدان جميع الأسنان؟
كيف يتم الزرع عند فقدان جميع الأسنان؟

هل تفكر في اجراء زراعة الأسنان في تركيا؟

لقد تعاون أطباء الأسنان مع أفضل عيادات زراعة الأسنان في تركيا لتقدم لك زراعة أسنان منخفضة التكلفة مما يجعلها وجهة شهيرة لقضاء عطلة زراعة الأسنان بها كما يمكنك الاعتماد عليها. وقد أولت الحكومة التركية اهتماما كبيرا بمجال الصحة وخاصة العمليات الجراحية وعمليات التجميل المختلفة مثل تجميل البشرة وزراعة الأسنان. ولقد ساهم الموقع الجغرافي المتميز لتركيا في جذب الكثير من السياح.

وتعد تركيا وجهة للسياحة والسياحة العلاجية

وتعد تركيا وجهة للسياحة والسياحة العلاجية. وتنتشر العديد من مراكز التجميل وعيادات زراعة الأسنان في تركيا. وتوفر هذه العيادات عروض أسعار وباقات شاملة ومميزة. وتشمل هذه الباقات عروضا على العملية وتذاكر السفر ومصاريف الانتقال والإقامة. وفي بعض الأحيان تشمل الجولات السياحية والرحلات الترفيهية للعملاء. وفي مقالنا هذا سنتعرف على المدن التي تتواجد بها عيادات زراعة الأسنان في تركيا، وبعض المعلومات التي تهمك قبل عملية زراعة الأسنان.


ميزات تركيا

تركيا بلد كبير للغاية وهناك العديد من المدن والبلدات التي لديها عيادات زراعة الأسنان متميزة التي تقدم خدمات زراعة الأسنان بأسعار منافسة لعيادات زرع الأسنان في الدول الأخرى . إذا كنت تفكر في  عيادات زراعة الأسنان في تركيا، فقد تكون إسطنبول هي الخيار الأفضل. خلاف ذلك ، قد يتم تحديد وجهتك حسب ما تريد القيام به في عطلتك.


ميزات اسطنبول

تقع مدينة إسطنبول على امتداد أوروبا وآسيا وتتمتع بثروة من الثقافة والتاريخ القديم والتسوق لجعل الزوار مستمتعين.  ويتوافر بها أماكن إقامة متعددة تناسب جميع الأذواق والميزانيات. خاصة بعد زراعة الأسنان. وعندما يتعلق الأمر باختيار عيادات زراعة الأسنان في اسطنبول ،  فإنك ستجد بعضًا من أفضل المرافق في البلاد والأخصائيين الأكثر تدريباً عالياً. والمدينة كبيرة جدًا ويمكنك السكن بالقرب من عيادتك.لذلك إذا كنت بحاجة إلى عمل مكثف خاصةً زراعة الأسنان ،

فقد تكون اسطنبول اختيارك الأفضل.  ولا داع للقلق بشأن السفر والانتقال فقد توفرعيادات الأسنان لك وسائل النقل.

 زراعة الأسنان في تركيا بأنطاليا

أنطاليا هي خامس أكثر المدن شعبية في تركيا ، والأكبر على ساحل البحر المتوسط. ويتواجد في أنطاليا  ميناء قديم وشواطئ ومنتجعات وحدائق مائية وكل ما يريده السياح في عطلة صيفية. يتحدث أطباء الأسنان في أنطاليا عادة باللغة الإنجليزية الجيدة ويعتادون على التعامل مع المرضى الأجانب. وتنتشر معظم مراكز طب الأسنان في أنطاليا على طول الساحل بالقرب من الفنادق والمنتجعات. كما يوجد عيادات زراعة الأسنان أيضا وسط المدينة  و التي توفر خدمات زراعة الأسنان بأسعار أقل قليلاً من العيادات الموجودة على الساحل.

 المواقع الساحلية الأخرى

يوجد العديد من عيادات زراعة الأسنان في تركيا في إزمير أو سايد أو مارماريس أو كوساداسي أو فتحية أو إحدى مدن المنتجعات الشعبية الأخرى على طول الساحل. وعلى الرغم أن ليس لهذه العيادات نفس القدر من الاختيار كما هو الحال في المدن الكبرى ، ولكن لا يزال هناك الكثير من عيادات زراعة الأسنان في تركيا التي تخدم السياح. وقد تجد أن الأسعار أعلى قليلاً في المناطق السياحية الرئيسية ، لكنها ستظل تنافسية للغاية مقارنة بالولايات المتحدة.

اختيار طبيب أسنان في تركيا

تقوم عيادات زراعة الأسنان في تركيا بإجراء عمليات متخصصة مثل الغرسات والقنوات الجذرية وتقويم الأسنان وزراعة الأسنان الصناعية. وتستعين هذه عيادات زراعة الأسنان في تركيا بأطباء مدربين  في هذا المجال المحدد. وإذا كنت بحاجة إلى أكثر من واحد من هذه الإجراءات ، فعليك البحث عن عيادة توفر جميع التخصصات الطبية بدلاً من الاعتماد على طبيب أسنان واحد للقيام بكل شيء. ويجب مراعاة بعض الأمور عند اختيارك لعيادات زراعة الأسنان في تركيا مثل: 

  • ما الضمان الذي يقدمونه لك على زراعة الأسنان في تركيا؟
  • هل تقدم عيادات زراعة الأسنان في تركيا خدمات إضافية مثل النقل من المطار أو الإقامة كجزء من الحزمة الخاصة بك؟
  • ما مقدار خبرة طبيب الأسنان في الإجراء الذي تحتاج عمله في العيادة؟
  • هل طبيب الأسنان بعيادات زراعة الأسنان في تركيا عضو في الجمعية التركية لطب الأسنان (TDB)؟ وهو أمر مهم.
  • هل طبيب الأسنان مسجل في الأكاديمية التركية لطب الأسنان التجميلي (EDAD) ؟
  • هل يتحدث طبيب الأسنان اللغة الإنجليزية بشكل جيد حتى تتمكن من التواصل بشكل مريح معه؟ وفي حالة أن يكون الطبيب لا يتحدث الانجليزية هل يوجد مترجم؟

هناك العديد من الأسئلة التي قد ترغب في طرحها ، ويجب أن تشعر بالراحة عند جمع أكبر قدر من المعلومات التي تحتاج إليها قبل اتخاذ قرار.

كيف يتم اختيار أفضل طبيب أسنان في تركيا
كيف يتم اختيار أفضل طبيب أسنان في تركيا

توفير المال

يمكنك توفير الكثير من المال والحصول على بعض الأعمال الجيدة حقا في أطباء الأسنان الأتراك ، إذا قمت ببعض الأبحاث المناسبة. ويجب عليك دائمًا إجراء بعض الأبحاث المناسبة قبل استخدام طبيب الأسنان في الخارج ، لأن أمامك طريق طويل للعودة إلى العيادة إذا لم يتم إجراء شيء ما بشكل صحيح. وقم بإجراء الكثير من الأبحاث عبر الإنترنت عن عيادات زراعة الأسنان في تركيا للأسنان. وقم باختيار العادة المناسبة والتي تقدم  خدمات متميزة بأسعار تنافسية.

ويجب عليك أيضًا جمع أكبر

ويجب عليك أيضًا جمع أكبر عدد ممكن من المراجعات لعيادات زراعة الأسنان في تركيا التي تفكر فيها. وستجد شهادات على موقع طبيب الأسنان عن هذه التقييمات والتجارب، ولكن حاول البحث عن مراجعات مستقلة على مواقع الإنترنت الأخرى.


تقدم عيادات زراعة الأسنان في تركيا

الكثير من خدمات طب الأسنان مثل:

  • زراعة الأسنان الصناعية

تقل تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بنسبة تصل إلى 70٪ عن تكلفتها في الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتمد عدد المرات التي ستزور فيها العيادة على نوع الزرع الذي ستحتاجه مثل عمليات الاستخراج أو ترقيع العظام أو رفع الجيوب الأنفية.

  • القشرة

إذا كنت لا تحتاج إلى عمليات زرع ولكنك تريد الحصول على ابتسامة أكثر جاذبية وبياضًا ، فإن أسعار القشرة في تركيا تجعلها في متناول اليد أكثر بكثير من أسعارها في الولايات المتحدة. وعادةً ما يتطلب الحصول على القشرة في تركيا زيارة واحدة فقط .

تبييض الأسنان

تكلفة تبييض الأسنان في تركيا تعني أنه يمكنك توفير مئات الدولارات على العلاجات الأخرى للأسنان. 

"العلاجات

أسعار  زراعة الأسنان في تركيا

أسعار الخدمات في عيادات زراعة الأسنان في تركيا منخفضة وتنافسية مقارنة بالدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الأسعار تشمل تكاليف العملية بالإضافة إلى تكاليف الرحلات والإقامة. وفي الجدول التالي سنوضح الفرق بين أسعار الخدمات في عيادات زراعة الأسنان في تركيا وأسعار نفس الخدمات في عيادات الأسنان الأمريكية.

وجه المقارنة عيادات زراعة الأسنان في تركيا عيادات زراعة الأسنان الأمريكية
رسوم الاستشارة في كثير من الأحيان مجانا من 60 إلى 200 دولار أمريكي
زرع سن واحد 800 دولار أمريكي 2000 دولار أمريكي
تاج الأسنان 300 دولار أمريكي 500 – 3000 دولار أمريكي
قشرة البورسلين 200 دولار أمريكي 1000 دولار أمريكي
تبييض الأسنان بالليزر 200 دولار أمريكي 1500 دولار أمريكي
رحلات العودة 1600 دولار أمريكي هذه الخدمة غير متاحة
رحلات العودة من 30 دولار أمريكي هذه الخدمة غير متاحة

"أسعار

 

 

 


ما هي مزايا زراعة الأسنان؟
ما هي مزايا زراعة الأسنان؟

ما هي مزايا زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان لها العديد من المزايا:

مظهر مثالي :

تبدو زراعة الأسنان وكأنها أسنانك وتخلق شعوراً طبيعياً بالأسنان. علاوة على ذلك ، فهي دائمة لأنها مصممة للاندماج مع العظام.

لمزيد من التوضيح ، عندما يتعلق الأمر بالشكل والمظهر ، فإن الفرق الوحيد بين زراعة الأسنان والأسنان الحقيقية هو أنها ليست أسنانًا حقيقية.

مزايا زراعة الاسنان المظهر المثالي
مزايا زراعة الاسنان المظهر المثالي

التحدث بطلاقة :

عند استخدام  أطقم الأسنان  قد تنزلق الأسنان في الفم وتتسبب في نطق غير صحيح. بينما تتيح لك زراعة الأسنان التحدث دون القلق من أن الأسنان يمكن أن تنزلق.

مزايا زراعة الاسنان التحدث بطلاقة
مزايا زراعة الاسنان التحدث بطلاقة

جذر مثالي للاسنان :

جذور أسنانك مرتبطة بالقاعدة العظمية مثل جذر الشجرة ، عندما تفقد سنًا  تظل هناك فجوة حيث يوجد الجذر ويتم إعادة بناء هذه الجذور باستخدام تطبيق الزرع.

مزايا زراعة الاسنان جذر مثالي للاسنان
مزايا زراعة الاسنان جذر مثالي للاسنان

سهولة الأكل  :

غالبًا ما تنزلق أطقم الأسنان التقليدية وتجعل من الصعب الاستمتاع بالمضغ. تعمل زراعة الأسنان مثل أسنانك الطبيعية وتتيح لك الاستمتاع بطعامك المفضل

 

الاعتماد على الذات

يمكن لزراعة الأسنان أن تعيد ابتسامتك وتساعدك على الشعور بالراحة تجاه نفسك.

 

صحة الفم

بفضل زراعة الأسنان ، لا يلزم تخفيض / تغيير الأسنان المجاورة ، كما هو الحال مع الجسور. نظرًا لعدم تغيير الأسنان المجاورة لدعم عملية الزرع ، ستظل أسنانك في فمك لفترة طويلة. مع الدعامة / الدعامة التي تعمل بمثابة هيكل عظمي طبيعي للأسنان موضوعة على الزرع ، تسمح لك بإنشاء أسنان جديدة دون إتلاف السن المجاورة. تعمل عمليات الزرع الفردية أيضًا على تحسين صحة الفم  .

 

قوة زمتانة عظام الفك

تتميز زرعات الأسنان بمتانة وغير معرضة للفقدان على عكس أطقم الأسنان القابلة للازالة .

 

مناسبة للاستخدام  :

زراعة الأسنان  تعطي الراحة الدائمة بعكس اطقم الاسنان القابلة للازالة بشكل مستمر .