زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا

مقدمة زراعة الاسنان في تركيا:


حماية صحتك هي واحدة من أعظم الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك وعائلتك. الصحة الجيدة سوف تؤدي إلى السعادة داخل الأسرة. ناهيك عن أن الجميع سيكونون قادرين على أداء واجباتهم اليومية بكفاءة. بدون صحة جيدة، سيكون هناك الكثير من المخاوف والمتاعب. لا أحد يريد أن يكون في هذه الحالة وهذا هو السبب في أنك بحاجة إلى التفكير في زراعة الاسنان في تركيا من وقت لآخر.

طريقة زراعة الأسنان
طريقة زراعة الأسنان

ما هي جراحة زراعة الاسنان في تركيا؟


يمكن للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم استبدالهم بزراعة الأسنان في تركيا. حيث يتم إدخال مسمار تيتانيوم الصغير من قبل طبيب الأسنان في الفك، حيث السن مفقود. هذا بمثابة دعم للتاج تبدو هذه الغرسات متطابقة تقريبا مع الأسنان الطبيعية المحيطة، وفي اللحظة التي تتحد فيها العظام والأنسجة الداعمة مع الزرع، يتم تثبيتها بشكل دائم في مكانها. يجب على المرضى ممارسة عادات النظافة الشخصية الجيدة عن طريق وضع الزرع للحفاظ على نظافة المنطقة من بقايا الطعام والبلاك.

 

ما هي فوائد زراعة الاسنان؟


إن الأشخاص الذين يرغبون في تحسين الطريقة التي تبدو بها ابتسامتهم وأسنانهم وفمهم أن يذهبوا إلى عملية زراعة الأسنان في تركيا، حيث يمكن لهم الحصول على العديد من الفوائد:

  • تساعد في الحفاظ على صحة عظام الفك والفم.
  • تمنع ضمور العظام مكان السن المفقود.
  • تحسن عملية تناول الطعام وتزيد القدرة على المضغ.
  • تحافظ على بعض الأسنان الأصلية المتبقية في الفم من التعرض للميل ومن ثم فقدنها.
  • تمكن المريض من التحدث دون إحراج.
  • تعيد الثقة بالنفس وتحسن الحالة المزاجية للشخص.
ما هي فوائد زراعة الأسنان
ما هي فوائد زراعة الأسنان

لماذا تقوم المراكز التركية بزراعة الاسنان؟


أصبح طب الأسنان في تركيا يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وخاصة عند العرب، يأتي ملايين الأشخاص كل عام للاستفادة الكاملة من مرافق الرعاية الصحية الحديثة، بالإضافة إلى وجود المعدات من الطراز الأول. مع وجود أطباء متمرسين ومدربون بشكل كافي لتلبية جميع رغبات المرضى على أحسن وجه. إلى جانب التكلفة المنخفضة مقارنة بباقي دول العالم، وتقدم أيضا حزمة مرضية شاملة من الإجراءات التجميلية المتعلقة بالأسنان مثل تبييض الأسنان، والترابط المركب، وابتسامة هوليود، وزراعة الأسنان. ويمكنك أيضا استغلال رحلة العلاج في التمتع والتجول في تركيا، وذلك لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، ولكن ربما يجد فيها المسافر بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية عن بيئته، ولذلك كان من الواجب عليه التعرف على طبيعة ذلك المكان الذي طالما جذب إليه القادمين من الخارج.

 

ما هو أفضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا؟


تقع معظم مراكز تجميل الأسنان في تركيا في مدينة إسطنبول بحكم أنها العاصمة الاقتصادية والمالية، أما المراكز الأخرى تتوزع بين مدن عديدة مثل أزمير، وانطاليا، وموغلا، يقصد العديد من السياح تركيا وعلى رأسهم العرب سنويا للحصول على حزمة ميسورة من عمليات تجميل الأسنان، ومن أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا:

  • مركز World Hair Aesthetic في إسطنبول.
  • عيادات hospitals dent group في إسطنبول.
  • مركز هوسبيتال دينت hospitalsdent لطب الأسنان.
  • عيادة اسنانك الدولي تركيا.
  • فاتح دنت لطب الأسنان.
  • عيادات Dent Istanbul  لجراحة وتجميل الاسنان.
زراعة الاسنان في تركيا
زراعة الاسنان في تركيا

أفضل أطباء زراعة الاسنان في تركيا:


تعتبر زراعة الأسنان في تركيا تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى، تتخصص غالبية هذه المراكز في الإجراءات التجميلية المتعلقة بالأسنان فقط مثل زراعة وتقويم وعلاج الأسنان، ولا تقوم بعمليات التجميل الأخرى. وتحتوي تلك المراكز على العديد من الأطباء المدربون جيدا والحاصلون على شهادة البورد الأوروبي لطب الأسنان، ولكي تختار أحسن دكتور زراعة أسنان في تركيا، قام موقع حياة بتجميع قائمة من أفضل الأطباء في تركيا:

  • الدكتور يكيت أمراه .
  • البروفيسور ألب يلدران .
  • اختصاصي تجميل اسنان دكتور اوغوز اكجه .

نوصيك بالتواصل معنا للبحث عن أطباء يناسبون رغباتك.

 

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا:


تعتبر تكلفة زراعة الاسنان في تركيا بسيطة ومشجعة للعديدين لخوض التجربة خاصة في حالة مقارنتها بباقي دول العالم وخاصة بعض الدول العربية القريبة، حيث يتراوح سعر زراعة السن الواحد في تركيا ما بين 500 إلى 800 دولار حسب الطلب، وتعتمد أيضا على اختيار المريض للمادة المصنوع منها السن المراد تركيبه، فعادة ما تكون الأسنان المصنوعة من مواد متوسطة وغير مستوردة هي الأقل في التكلفة بينما الأفضل تكون السن الألمانية وسويدية وإيطالية مرتفعة السعر، أما الدول العربية مثل الإمارات العربية  يبدأ أسعار زراعة السن الواحد من 1300 دولار.

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا
تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

نتائج زراعة الاسنان في تركيا:


تعرف عملية زراعة الاسنان في تركيا ارتفاع متزايد للغاية في نسبة نجاح النتائج أي أن %98 من المرضى بعد العملية راضون عنما توقعوه مع الرعاية المناسبة، ولا تفشل إلا نسبة %2 من العمليات بسبب عدم اهتمام المريض بحالته وعدم اتخاد نصائح الطبيب كأولوية، وغرسة الأسنان لا تسبب مشاكل في الفم وآمنة 100% فمادة التيتانيوم من أكثر المواد سرعة في الالتئام مع العظم لذلك غرسة الأسنان تكون غير مسببة لأي التهابات، ويمكنك رؤية النتائج مباشرة بعد العملية.

طريقة ومراحل زراعة الاسنان
طريقة ومراحل زراعة الاسنان

مراحل وخطوات زراعة الاسنان في تركيا:


ليس الكثير من الناس يستمتعون بابتسامة مشرقة وجميلة. قد يكون هذا بسبب العديد من العوامل المؤثرة في الابتسامة، حيث قد تكون هناك أسنان مشوهة أو متحللة أو ملتوية أو مفقودة. ولكن مع الحصول علمية زراعة الاسنان في تركيا يمكن أن تحسن جماليا ابتسامتك.حيث يشمل هذا الإجراء مجموعة من الخطوات والمراحل

مراحل وخطوات زراعة الأسنان
مراحل وخطوات زراعة الأسنان

معايير تحديد مركز وطبيب مناسب لزراعة الاسنان في تركيا:

قبل الذهاب لتركيا يجب عليك التحقق مما إذا كان طبيب الأسنان الذي تخطط لزيارته يتمتع بالخبرة أو لديه الخبرة لتقديم العلاج المناسب لك. من المهم أيضا معرفة ما إذا كانت العيادة تستخدم تقنية طب الأسنان ذات المستوى العالمي أو أحدث التقنيات لتلقي العلاج. يمكنك استخدام الكمبيوتر في البحث عنما ترغب به بالضبط، يجب عليك مراجعة العيادة ما إذا كانت توفر خدمات الرعاية الكاملة، كما يساعد ذلك في تجنب الخوف من طبيب الأسنان فيك. يجب أيضا التحقق مما إذا كان موقع العيادة مناسبا لك.

معايير تحديد مركز وطبيب مناسب لزراعة الاسنان في تركيا
معايير تحديد مركز وطبيب مناسب لزراعة الاسنان في تركيا

التحضير لزراعة الاسنان في تركيا:

قبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بمراقبة صحة المريض من خلال مجموعة من التحاليل  والفحوصات للتأكد من سلامة الفم واللثة وتأهيله للعملية، ويأخذ أيضا الانطباعات والصور الخاصة بفم المريض للمقارنة بين النتائج قبل وبعد زراعة الأسنان، بعد ذلك يقوم الطبيب بتجهيز الأماكن المعدة للزرع، ويتم ذلك من خلال الحفر في عظمة الفك، بعد إعطاء المريض حقنة التخدير الموضعي أولا، ثم يتم إدخال الغرسات المصنوعة من التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، وهي براغي اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم أو أكسيد الزركونيوم التي تربط عظم الفك وترميم الأسنان مثل التاج أو طقم الأسنان. وتسمى أيضا التركيبات، والهدف منها هو التكامل مع بنية العظم المحيط مثل جزء من الجسم، ثم يلصق التيجان المؤقتة بها.

ما المدة التي تستغرقها عملية زراعة الأسنان؟

يتم تحديد الوقت المستغرق لإدخال زراعة الأسنان على بنية العظام واحتياجات كل مريض على حدة. تستغرق بعض إجراءات الزرع حوالي 15 دقيقة بينما قد تستغرق الإجراءات الأخرى ما يصل إلى ساعتين. يتم إجراء عمليات الزرع تحت التخدير الموضعي. يستخدم التخدير عن طريق الوريد لراحة المرضى القلقين.

ما المدة التي تستغرقها عملية زراعة الأسنان
ما المدة التي تستغرقها عملية زراعة الأسنان

كيف تتم زراعة الأسنان؟


في بداية عملية زراعة الأسنان في تركيا يقوم الطبيب بدفن الزرع في عظم الفك من خلال عملية جراحية. يحل الزرع محل جذر الأسنان، وتتطلب وقت الشفاء. خلال هذه الفترة، يحدث تكامل العظم مع الزرع نفسه. ترتبط خلايا العظم بالفعل بقضيب الزرع، حيث تملأ الفراغات لتأمين الزرع في مكانه للإقامة الدائمة. عادة ما يستغرق وقت الشفاء من 3-6 أشهر. بعد مرور هذه المدة يتم وضع الدعامة، والهدف منها هو ربط الزرع بالسن الصناعية. في الأساس، فإن الدعامة عبارة عن جسر يمتد عبر خط اللثة بحيث تظل الغرسة نفسها مدفونة. كما هو الحال مع الزرع، فإن الدعامة لها فترة شفاء خاصة بها. يجب أن تلتئم اللثة حول الدعامة وتشكل طوقا حولها قبل وضع التاج. بعد ذلك يتم وضع الأسنان التعويضية بمجرد تكامل موقع الزرع والدعامة بنجاح.

كيف تتم زراعة الأسنان ؟
كيف تتم زراعة الأسنان ؟

كم من الوقت يستغرق الشفاء بعد العملية؟


قد يستغرق وقت الشفاء بعد إجراء عملية زراعة الأسنان من أربعة إلى ستة أسابيع أو حتى 12 أسبوعا لبعض المرضى. يمكن للمرضى العودة للمنزل بعد يوم واحد من إدخال زرع أسنان واحد. يجب أن ينتظر المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة أسنان متعددة أو دعم العمليات الجراحية حوالي أسبوعين قبل السفر. يجب أن يجتمعوا مع جراح الأسنان للحصول على شهادة بأنهم جاهزين للسفر قبل الشروع في رحلتهم.

العناية والعلاج بعد الحصول على زراعة الأسنان:


غالبا ما تكون معظم إجراءات طب الأسنان التجميلي تكون خيارا وليس ضرورة، معظم إجراءات تجميل الأسنان الأكثر شيوعا بسيطة للغاية، بينما البعض الآخر أكثر تعقيدا ويحتاج إلى رعاية متخصصة مثل زراعة الأسنان في تركيا، تتطلب هاته العملية رعاية خاصة بعد الخضوع لها واتباع تعليمات الطبيب من البداية إلى نهاية فترة الشفاء:

  • يجب على المريض أخد قسط كافي من الراحة.
  • تجنب الجهد المبذول بعد الجراحة.
  • التجنب من تنظيف أسنانهم بالفرشاة أو شطف أفواههم.
  • الابتعاد عن التحدث بشكل مفرط.
  • عدم تناول الأغدية الساخنة والباردة.
  • تجنب المحادثات الخطرة والابتعاد عن المشاجرة مع الأفراد.
العناية والعلاج بعد زراعة الأسنان
العناية والعلاج بعد زراعة الأسنان

مخاطر زراعة الأسنان:


تحل الأسنان المزروعة محل الأسنان المفقودة أو التالفة أو المصابة، مما يتيح ذلك للمرضى العودة إلى تناول الطعام والتحدث بثقة وراحة، ويسمح لهم بالعيش حياة أكثر صحة. ولكن يوجد احتمال حدوث بعض المخاطر:

  • الإصابة بالعدوى.
  • تضرر الأسنان والأوعية الدموية.
  • تلف الأعصاب في المنطقة الجراحية.
  • حدوث نزيف.
  • مشاكل الجيوب الأنفية.
  • مع وجود مادة الأسنان البديلة يمكن أن يصاب المريض بالحساسية.
  • من الواضح أنه كلما كان الجراح أكثر خبرة، يقل احتمال حدوث هذه المخاطر.

 

مضاعفات زراعة الأسنان:


تعتبر عمليات زراعة الأسنان في تركيا متينة وعادة ما تستمر مدى الحياة، مع بعض التعديلات في بعض الأحيان. لأنهم ملتصقون في العظام باستخدام المسمار، فإنها تمنع فقدان العظام والبقاء آمنين. بعد مرور العملية قد تحدث مضاعفات المحتملة:

  • التهاب اللثة.
  • ألم مزمن في الفكين.
  • تورم منطقة العملية وهو من الأشياء التي تزول بعض أيام قليلة.
  • عدم تلائم الزرع.
  • حدوث تورم في الشفتين أو الوجه، تزول غالبا بعد ساعات قليلة من العملية.

 

الآثار الجانبية لزراعة الأسنان:


تماما مثل أي عملية جراحية، هناك الآثار الجانبية محتملة يمكن أن تحدث. على الرغم من ندرتها، إلا أن مشاكل عملية الزرع تكون بسيطة وقابلة للتثبيت. ولكن إذا كنت تحصل على زراعة الأسنان في تركيا، فيجب أن تكون على دراية ببعض الآثار الجانبية المحتملة:

  • يمكن فقدان السنة الجديدة والمسمار، مما يعرض اللثة إلى الكثير من المشاكل في المستقبل.
  • يمكن أن يحدث جيب بين الغرسة وبين عظام اللثة.
  • الاستخدام الخاطئ للأسنان الجديدة، يمكن أن يعرض السنة والغرسة كلها إلى البكتيريا.

 

المرشح المثالي لزراعة الأسنان في تركيا:


لقد أحدثت زراعة الأسنان في تركيا ثورة في جميع أنحاء العالم من خلال السماح لنا باستبدال الأسنان المفقودة دون الإضرار بأسنانك الطبيعية. قد تكون زراعة الأسنان خيارا جيدا لمجموعة معينة من الأفراد تشمل معايير التالية:

  • الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم بسبب أمراض اللثة أو الإصابة في حادث ما.
  • الأفراد الذين يرغبون في استعادة مظهر ابتسامتهم الصحية والمشرقة، وذلك بتعويض الاسنان التالفة والاسنان المفقودة.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام ولا يعانون من أي مشاكل صحية اخرى من شأنها أن تؤثر على سلامة اللثة.
  • التزام المريض بتقديم روتين قوي للعناية بالفم باستمرار.
  • الأفراد الذين يرغبون في القيام بعمل جسر سني، حيث أن زراعة سن واحد أو أكثر يساعد كثيرا في تثبيت وزيادة متانة الجسر حيث تعمل الأسنان المزروعة على تدعيم الجسر وزيادة قوة الأسنان الأصلية.
المرشح المثالي لزراعة الأسنان
المرشح المثالي لزراعة الأسنان

من لا يمكنه إجراء زراعة الأسنان:


تم استخدام زراعة الأسنان في تركيا بنجاح لمئات الآلاف من المرضى على مدار الثلاثين عاما الماضية. نسبة النجاح أكبر من 90٪ وفي الحالات النادرة التي تفشل فيها، يمكن عادة إعادة بنائها. قد لا تكون مرشحا جيدا لزراعة الأسنان إذا كنت تحمل بعض المعايير والعادات التي تمنعك من الحصول على الإجراء :

  • عدم وجود كثافة وسماكة كافية من عظم الفك للزراعة عليه.
  • مراعاة العمر المناسب للمريض أي ما بين 18و72 سنة.
  • وجود صحية متدهورة وغير قادرة على تحمل العملية.
  • إذا كان تعاني من هشاشة عظام الفكين.
  • فاذا كان مدخنا شرها لا يمكنه التوقف عن عادة التدخين، لا يمكنه الحصول على زراعة الأسنان.
  • إذا كان المريض مهملا لصحة الفم واللثة والاسنان بشكل واضح.
من لا يمكنه اجراء زراعة الاسنان ؟
من لا يمكنه اجراء زراعة الاسنان ؟

مميزات زراعة الأسنان في تركيا:


أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة وجهة شهيرة لكل من يرغب في تحقيق اهداف الجمالية، والحقيقة هي أن المزيد من الناس على استعداد للسفر آلاف الأميال للبحث عن زراعة الأسنان في تركيا. حيث توفر هذه العملية أساسا قويا للأطراف الاصطناعية الدائمة أو الأسنان بديلة المصممة لتتناسب مع أسنانك الطبيعية. يتم تصنيعها من سبائك التيتانيوم الخالص المحايد من الناحية البيولوجية، والتي يتم قبولها من قبل جسم الإنسان دون مشاكل.

مميزات زراعة الاسنان في تركيا
مميزات زراعة الاسنان في تركيا

يمكنك أيضا الحصول على العديد من المميزات خلال رحلتك العلاجية في تركيا:

  • تشمل مراكز عمليات زراعة الاسنان في تركيا أحدث التقنيات والأجهزة لتقديم أفضل خدمات للمرضى.
  • كفاءة الفريق الطبي في أغلب العيادات ومراكز تجميل الأسنان في تركيا.
  • توجد أسعار منخفضة مقارنتها ببعض الدول العربية مثل السعودية أو الإمارات.
  • من الممكن أن تدوم الغرسات طوال العمر، ويعتمد ذلك على مدى اهتمام المريض بصحته واهتمامه بنظافة أسنانه والاعتناء بها بشكل جيد.
  • تعويض الأسنان التالفة والمفقودة والمتساقطة نتيجة التسوس.
  • تحسين احترام الذات وزيادة جودة الحياة.
  • يحسن الكلام بالمقارنة مع وجود أطقم الأسنان.
  • منع فقدان المزيد من الأسنان ودعم العظام.
  • عمليات زراعة الأسنان متينة للغاية وتمتد لسنوات عديدة.
  • تساعد الأشخاص في الحصول على مظهر ابتسامتهم الصحية والمشرقة.
  • استعادة الراحة الوظيفية للمضغ والشرب.
  • تمتاز تركيا بالتنوع وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات طبيعية.

 

الأسئلة الأكثر تكرارا حول زراعة الأسنان في تركيا:


تعد زراعة الأسنان في تركيا حلا شائعا وفعالا على المدى الطويل للأشخاص الذين يعانون من الأسنان المفقودة أو الأسنان الفاشلة أو مشاكل الأسنان المزمنة مقارنة بالأطقم الأسنان والجسور والتيجان. نظرا لأنها تتناسب مع الأسنان الطبيعية وتشعر بها وتعمل بها، فإن زراعة الأسنان سرعان ما أصبحت معيارا جديدا في عمليات تجميل الأسنان. قبل القيام بهذا الإجراء يطرح المرضى العديد من الأسئلة:

لماذا نخسر أسناننا؟

يمكن أن يكون هناك أسباب متعددة في خسارة أسناننا مثل تقدم تسوس الأسنان، وقوع حادث ما قد يؤدي إلى كسر السن، التهاب الأنسجة الداعمة للأسنان أي مرض اللثة،

تكاثر الجراثيم حول الأسنان، هشاشة عظام الفكين.

ماذا لو لم يكن لدي أسنان؟

إن أكثر سبب للتفكير في عملية زراعة الأسنان في تركيا هو استعادة وظيفة الفم الكاملة والحصول على ابتسامة رائعة، حيث أن الزرع لا ينزلق أو ينزلق مثل أطقم الأسنان القابلة للإزالة. علاوة على ذلك، تحافظ الغرسات على العظام من حولها وتمنع من الإصابة بالبكتيريا. حتى اثنين فقط من يزرع يمكن استخدامها لتحسين كبير في وظيفة أسنان أقل، يمكن وضع عمليات الزرع تحت طقم الأسنان للاحتفاظ بها ودعمها.

لماذا يفضل استبدال الأسنان المفقودة؟

يؤدي غياب الأسنان إلى نتائج سلبية تؤثر على جودة الحياة، مما يسبب فقدان العظام، والمضاعفات المحتملة والتحول على مستوى الأسنان السليمة المتبقية، انخفاض في وظيفة المضغ، مشاكل في الجهاز الهضمي، الضرر الجمالي وتغيير تعبيرات الوجه، صعوبات الكلام.

ماذا يمكنني أن أتوقع بعد تلقي زراعة الأسنان في تركيا؟

بعد العملية تحتاج أسنانك إلى عناية فموية في المنزل وزيارات طبية منتظمة، زراعة الأسنان تشبه أسنانك وسوف تحتاج إلى نفس الرعاية. من أجل الحفاظ على نظافة الزرع وخالية من البلاك، لا تزال عملية التنظيف بالفرشاة والخيط مطبقة. بعد العلاج، سيعمل أخصائي اللثة الخاص بك عن كثب معك وطبيب الأسنان الخاص بك لتطوير أفضل خطة رعاية لك. سيتم جدولة زيارات المتابعة الدورية لمراقبة عملية زرع الأسنان للتأكد من صحتها.

هل التدخين يؤثر على عملية زراعة الأسنان؟

يعتبر التدخين من الموانع النسبية. حيث يوصى معظم الأطباء بشدة بالتوقف عن التدخين لضمان نجاح العلاج، ويمكن أن يؤثر على شفاء الأنسجة وقد يضر بخطوة توحيد العظام حول عملية الزرع.

هل عملية زراعة الأسنان مؤلمة؟

  • يتم إجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا بشكل عام تحت التخدير الموضعي والإجراء غير مؤلم تماما.
  • وفي حالة الشعور ببعض الألم يمكن تخفيفه باستخدام مسكنات الألم.

ما هي عوامل نجاح زراعة الأسنان؟

تؤثر العديد من العوامل على عملية زراعة الأسنان، تشمل مجموعة من الشروط الواجب توافرها قبل ضمان نجاح العلاج مثل الكفاءة والخبرة للطبيب، والعلاج الفردي لكل مريض من قبل الممارس، والمتابعة والفحوصات الدورية التي يكفلها الطبيب.

هل يمكن أن يحدث يتآكل الزرع؟

  • التآكل هو عندما تتحلل عملية زرع التيتانيوم وتنخفض.
  • على الرغم من أن غرسات التيتانيوم مبنية لمحاربة التآكل، إلا أنها لا تقهرها.
  • إذا حدث التآكل في عملية زرع، فقد يجعلك غير مرتاح للغاية وربما يعني استبدال الجهاز.

هل زراعة الأسنان آمنة؟

  • تم استخدام زراعة الأسنان في تركيا لسنوات طويلة، خلال هذه الفترة تطورت التكنولوجيا شيئا فشيئا.
  • أصبحت عمليات الزرع الآن تعمل بأجهزة متطورة للغاية وضعها مهنيون مدربون بشكل كبير.
  • وهي واحدة من أقوى الطرق وأكثرها موثوقية لاستبدال الأسنان المفقودة.

كم تدوم الأسنان الصناعية؟

  • يمكن أن تستمر الأسنان المصنوعة من التيتانيوم حتى 20 عاما أو أكثر.
  • بناء على وقت حصولك على عملية زرع، يمكن أن تستمر بدائل التيتانيوم لبقية حياتك.
  • ويعتمد ذلك على مقدار اهتمامك مثل العناية بصحة الأسنان.
  • توجد مواد وأدوات خصيصا يقولها الطبيب لك لكي تقوم بالتنظيف بهم.
  • كلما اعتنيت بنظافة أسنانك المزروعة كلما طال عمرها الى مدى الحياة.

ما هو الفرق بين زراعة الاسنان والترابط المركب؟

يعمل إجراء الترابط المركب على إصلاح الأسنان التالفة أو المتحللة أو غير الملونة باستخدام مواد تشبه لون مينا الأسنان. حيث يقوم طبيب الأسنان بالتخلص من التسوس الأسنان المتشققة والحواف البالية، ثم يطبق المركب على سطح السن، وينحته في الشكل الصحيح، ومن تم يعالجها بضوء عالي الكثافة يغطي الترابط التجميلي أو الترابط كما يطلق عليه ببساطة الأضرار التي لحقت بالأسنان بشكل جيد للغاية، مما يجعلها تبدو وكأنها سن صحي. أما زراعة الأسنان في تركيا تعمل على استبدال كامل للسن والحصول على وظائف الفم الكلية من المظهر وعملية مضغ الطعام جيدا.

 

خاتمة موضوع زراعة الاسنان في تركيا:


تتمتع زراعة الأسنان في تركيا بمزايا فريدة لا يمكنك الحصول عليها بسهولة مع خيارات الاستبدال الأخرى. حيث أن السر وراء نجاح زراعة الأسنان هو أنه، على عكس المزيد من خيارات العلاج التقليدية، فإنهم يكررون جذر السن بالإضافة إلى الجزء الأبيض المرئي المعروف باسم التاج. بينما يتم إخفاء الجذر أسفل اللثة، فإنه يقوم بوظيفة مهمة تساعد على تحفيز عظم الفك. وبدون ذلك، يبدأ العظم في التدهور، مما يؤدي إلى تناقص الكثافة ومظهر الوجه المتقن بمرور الوقت. لحسن الحظ، يساعد الزرع في حل هذه المشكلة وتوليد نمو الأنسجة الجديدة.